بالصور خطر الالغام .. العثور على 3 ألغام مدفونة قرب مكان الإنفجار الأخير بجماعة بئركندوز

فريق التحرير28 أغسطس 2022آخر تحديث :
بالصور خطر الالغام .. العثور على 3 ألغام مدفونة قرب مكان الإنفجار الأخير بجماعة بئركندوز

الصحراوي 24 

ذكرت مصادر خاصة للصحراوي 24، اليوم الأحد أنه تم العثور على 3 ألغام مدفونة غير بعيد عن مكان الإنفجار الأخير يوم أمس السبت بضواحي جماعة بئر كندوز.

وحسب المصدر أن عملية تفتيش قامت بها الجهات المختصة، قرب مكان الحادث كشف عن وجود 3 الغام قرب مكان الإنفجار، ما ينذر بوجود خطر حقل ألغام بالمنطقة المتواجدة جنوب “سبخة فارس”، بالنفوذ الترابي لجماعة بئركندوز.

وحذر أحد الناجين من حادث الإنفجار الاخير، أن هذا الخطر يهدد حياة الكسابة ومرتادي الأرياف، موجها نداءا بضرورة اتخاذ الكسابة الحيطة، ومطالبا من الجهات المختصة إتخاذ التدابير اللازمة لحماية أرواح المواطنين.

وتخلف إنفجارات الالغام بالاقاليم الجنوبية للمملكة، سنويا وفاة العشرات وجرح أعداد أخرى بالإضافة إلى فقدان العديد من الضحايا اطرافهم نتيجة هذا الخطر الموروث من عهد الحروب التي مرت بهذه المنطقة، وسبق لعدد من الفاعلين الدعوة إلى وضع حد لهذه الحوادث والتدخل للقيام بحملة شاملة لنزع الالغام من البوادي والأرياف .

تجدر الإشارة إلى أن إنفجار لغم بسيارة دفع رباعي يوم أمس السبت بضواحي جماعة بئركندوز، خلف إصابة شخصين إحداهما خطيرة، وتم نقلهما على اثرها على وجه السرعة نحو المركز الإستشفائي الحسن الثاني بالداخلة.

الصور أسفله لحادث للسيارة المنفجرة والالغام التي عثر عليها 👇

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة