بلاغ .. جماعة الداخلة تعبر عن ارتيحاها لقرار دولة اسرائيل الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء

فريق التحرير18 يوليو 2023آخر تحديث :
بلاغ .. جماعة الداخلة تعبر عن ارتيحاها لقرار دولة اسرائيل الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء

 

الصحراوي 24

 

ذكر بلاغ صادر عن المجلس الجماعي لمدينة الداخلة، انه المجلس تابعن بإرتياح كبير وبفرح بالغ القرار التاريخي الذي اتخذته دولة إسرائيل والقاضي بالاعتراف بمغربية الصحراء وبسيادة المملكة على أقاليمها الجنوبية.

 

وذكر البلاغ أنه بهذه الفرصة السانحة يعبر مجلس جماعة الداخلة رئيساً وأعضاء وبكافة مكوناته، عن تثمينه العالي لهذا القرار الشجاع الذي جاء حسب وصف البلاغ “ليكرس المكتسبات السابقة التي حققها المغرب خلال السنوات الماضية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده”.

 

واضاف بلاغ جماعة الداخلة،أن هذا القرار السيادي الذي أعلنت من خلاله دولة إسرائيل الاعتراف بمغربية الصحراء، عبر رسالة الوزير الأول الإسرائيلي التي رفع فيها إلى العلم السامي لصاحب الجلالة نصره الله، قرار الاعتراف بالسيادة المغربية على أراضي الصحراء، يأتي ليعزز الدينامية المتطورة والإيجابية التي تعرفها العلاقات بين البلدين، والتي شكلت عاملا لتعزيز دينامية السلام في الشرق الأوسط.

 

واشار أن قرار دولة إسرائيل الاعتراف بمغربية الصحراء وبوحدة المملكة الترابية وفتح قنصلية بمدينة الداخلة. قد جاء منسجماً مع مضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى التاسعة والستين لثورة الملك والشعب. الذي أكد من خلاله جلالة الملك محمد السادس حفظه الله على أن قضية الصحراء هي النظارة التي ينظر بها المغرب إلى العالم، وهي المعيار الواضح والبسيط الذي يقيس به صدق الصداقات ونجاعة الشراكات.

 

وأكد بلاغ جماعة الداخلة، أن الإعتراف الإسرائيلي الصريح والواضح والجلي بهذا الشكل وبعيدا عن المكاسب السياسية التي يحملها بين طياته من شأنه أن يفتح آفاقا واعدة ومشجعة لجذب استثمارات إسرائيلية مهمة من أجل المساهمة في تطوير وتنمية أقاليمنا الجنوبية.

 

وأضاف أن القرار الإسرائيلي يأتي في سياق الانتصارات الديبلوماسية الكبيرة المحققة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، حيث تتوالى الاعترافات بمغربية الصحراء. وتتسع رقعة التأييد الإقليمي والدولي بمبادرة الحكم الذاتي المغربية باعتبارها الحل الوحيد الكفيل بتسوية هذا النزاع المفتعل.

 

واعلن المجلس الجماعي للداخلة أنه يتابع بكل فخر واعتزاز هذا المسار الديبلوماسي الحافل بالانتصارات والذي ما فتئ يتعزز يوما بعد يوم في اتجاه النسوية النهائية لهذا النزاع المفتعل، والتي لا يمكن تصورها خارج إطار السيادة الكاملة للمغرب على كامل ترابه الوطني.

 

وعبر مجلس جماعة الداخلة، عن تجنده الدائم خلف القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للدفاع عن القضايا المصيرية للمملكة، وفي مقدمتها قضيتها الوطنية ومواجهة كافة مناورات وخصوم وحدتها الترابية.

 

تجدون اسفله البلاغ الكامل لجماعة الداخلة👇

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة