كواليس .. عناصر الوقاية المدنية تتعرض للإعتداء أثناء محاولة إنقاذ ضحايا معمل السمك بمدينة الداخلة

فريق التحرير3 مايو 2023آخر تحديث :
كواليس .. عناصر الوقاية المدنية تتعرض للإعتداء أثناء محاولة إنقاذ ضحايا معمل السمك بمدينة الداخلة

 

الصحراوي 24

 

ذكر مصدر إعلامي أن مصالح الوقاية المدنية التابعة للقيادة الجهوية للداخلة، تعرضت مساء أمس الأربعاء لإعتداء أثناء ممارسة عملهم ومحاولة إنقاذ عمال معمل السمك الذي لقوا حتفهم خنقا بعد سقوطهم في خزان لمخلفات السمك.

 

 

وحسب نفس المصدر، أن عناصر الوقاية المدنية تعرضوا للضرب المبرح من طرف عمال المصنع، مما حال دون تأدية واجبهم المهني في محاولة إنقاذ الضحايا، بالإضافة إلى تكسير معداتهم وسيارة إسعاف، وذكر المصدر أن إعتداء عمال المصنع على عناصر الوقاية المدنية يأتي بحجة تأخرهم عن أداء مهمتهم.

 

وحول هذا الموضوع، عبر فاعل مدني بمدينة الداخلة لجريدة الصحراوي 24، أن الأعتداء على عناصر الوقاية المدنية أمر مرفوض وجب الوقوف عنده ومحاسبة المسؤولين، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حق عناصر الوقاية المدنية، لكونهم بدرجة أولى مواطنين لهم نفس الحقوق التي يتمتع بها الآخرين، ولأنهم يواجهون المصاعب لتقديم واجب نبيل للمواطنين في أحلك الظروف.

 

وأضاف المتحدث للجريدة، أن عناصر الوقاية المدنية لا يتحملون مسؤولية وفاة العمال إختناقا، بالقدر الذي يتحمل فيه إدارة المصنع المسؤولية، لعدم توفيرهم شروطة السلامة والمعدات المخصصة لذلك، وهو الآمر الذي لايجب أن يمر مرور الكرام، دون محاسبة المسؤولين ومراقبة مدى إحترام وملائمة باقي المؤسسات والمصانع لشروط سلامة العمال.

 

وجب الإشارة إلى أن حادث مصنع السمك بمدينة الداخلة، خلف وفاة 4 أشخاص وإصابة آخرين بمضاعفات متفاوتة الخطورة، جراء إختناقهم بعد سقوط في خزان للسمك يحتوي على غاز الأمونياك .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة