وضع الحجر الأساس لمسجد الدرهم بالعيون احتفاءً بالذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش

فريق التحرير29 يوليو 2024آخر تحديث :
وضع الحجر الأساس لمسجد الدرهم بالعيون احتفاءً بالذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش

الصحراوي 24 – العيون

في إطار الاحتفالات بالذكرى الخامسة والعشرين لاعتلاء جلالة الملك محمد السادس عرش اسلافه الميامين، شهدت مدينة العيون، حفل وضع الحجر الأساس لتشييد مسجد الدرهم بمدينة الوحدة, بمبادرة وتمويل من مؤسسة سي أحمد الدرهم، الذراع الاجتماعي لمجموعة الدرهم هولدينغ.

وأشرف على الحفل، “عبد السلام بيكرات”، والي جهة العيون الساقية الحمراء، و“نزار بركة”، وزير التجهيز والماء، وحضور “دحمان الدرهم”، الرئيس المدير العام لمجموعة الدرهم هولدينغ ورئيس مؤسسة سي أحمد الدرهم. كما حضر الحفل نواب الأمة، ورؤساء المجالس المنتخبة، ورؤساء المؤسسات الأمنية والعسكرية، وشيوخ وأعيان القبائل الصحراوية، والقناصلة المعتمدون بالعيون، بالإضافة إلى رؤساء المصالح الخارجية، وممثلي وسائل الإعلام وهيئات المجتمع المدني.

وفي هذا السياق، أشار المهندس المعماري إلى أن المسجد الجديد سيصبح معلمًا بارزًا في الأقاليم الجنوبية بفضل مساحته الكبيرة وتصميمه المعماري الجذاب الذي يعكس المعمار المغربي الأصيل. وأوضح أن المسجد سيغطي مساحة 2700 متر مربع، بقدرة استيعابية تصل إلى 1500 مصلٍ داخليًا و5000 مصلٍ في الساحة الخارجية، وأكد أن مدة الإنجاز المتوقعة للمشروع لن تتجاوز سنة، مع توفير كافة التجهيزات الأساسية والضرورية، بما في ذلك ”مسيد” لتعليم القرآن الكريم بسعة 100 طفل، وموقف للسيارات.

وأعربت مؤسسة “سي أحمد الدرهم” عن تقديرها لمجهودات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، وكافة المسؤولين والمتدخلين الذين ساهموا في تسهيل الإجراءات والمساطر الإدارية لتحقيق هذا المشروع الذي يمثل خطوة هامة نحو تعزيز البنية التحتية الدينية في الأقاليم الجنوبية، ويعكس التزام المملكة المغربية بتطوير المناطق الجنوبية وتلبية احتياجات سكانها، في إطار الرؤية الطموحة لجلالة الملك محمد السادس.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة