ردا على الجواب الكتابي لوزير الصيد البحري .. تنسيقية ملاك القوارب المعيشية بالداخلة تعلن تمسكها التام بمطلبها

فريق التحرير25 أبريل 2024آخر تحديث :
ردا على الجواب الكتابي لوزير الصيد البحري .. تنسيقية ملاك القوارب المعيشية بالداخلة تعلن تمسكها التام بمطلبها

الصحراوي 24 

                    

ذكر بيان صادر عن تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية أبناء الداخلة، أنه تم عقد اجتماع عاجل مساء أمس الأربعاء 24 ابريل 2024 لتدارس المستجدات، ومن بينها الجواب الذي قدمه وزير الفلاحة والصيد البحري ردا على السؤال الكتابي الذي وجهته له النائب البرلمانية “الرفعة ماء العينين” حول مطلب تقنين نشاط أصحاب القوارب المعيشية.

وحسب البيان أن الجواب يحمل في طياته “مغالطات تعتبر التفافا واضحا حول المطلب الأساسي والاسمى وهو الادماج في قطاع الصيد البحري التقليدي” ، وأن “التنازلات التي قدمتها التنسيقة يعتبرونها مبادرة حسن نية تنضاف الى أخواتها وكذا مراعاة للوضعية الاقتصادية والاجماعية المزرية التي يعاني منها الشباب الصحراوي أبناء الداخلة وهو ماتم علينا بتحديد الأولويات وبإشراكهم في اتخاذ القرارات في احترام تام لغايتهم”.

                                                                                        

وأضاف بيان تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية أبناء الداخلة، أنه فيما يخص الاخبار المتواثرة حول طي الملف فذلك تعتبره “التنسيقة قفز على المكتسبات والحقوق وأنها ماضية في طلب هذا الحق باعتبارهم أصحاب الأرض ولهم الاولوية في الاستفادة من ثرواتها وخيراتها” .

وحذر بيان التنسيقية من محاولات التشويش الذي من شأنه العودة بالملف إلى نقطة الصفر مايفتح الباب إلى ”عودة الاحتجاجات بوتيرة غير مسبوقة”، في الوقت الذي سجلت التنسيقة عبر بيانها احترامها للمواقف الجادة والمسؤولة لشخصيات تحظى بالاحترام، احتكمت إلى لغة العقل وفتحت باب الحوار الجاد والبناء الذي تمخض عنه امتصاص الاحتقان وتفاعلت التنسيقية معه بإيجابية.

وأعلنت التنسيقية في ختام بيانها تمسكها حول مطلب تسوية قواربها قانونيا، في قطاع الصيد البحري ترجمتا، لما وصفه البيان بالعناوين التي تصدر في الإعلام الرسمي حول “استفادة الشباب الصحراوي من ثراوتهم”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة