النائبة الرفعة ماء العينين تتوجه بسؤال كتابي حول ارتفاع أسعار لحم الإبل بجهة الداخلة

فريق التحرير4 سبتمبر 2024آخر تحديث :
النائبة الرفعة ماء العينين تتوجه بسؤال كتابي حول ارتفاع أسعار لحم الإبل بجهة الداخلة

الصحراوي 24 

وجهت النائبة “الرفعة ماء العينين”، عن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالاً كتابياً إلى وزير الفلاحة والتنمية القروية والمياه والغابات، حول الارتفاع المقلق لأسعار لحم الإبل بجهة الداخلة وادي الذهب.

وأكدت النائبة في سؤالها الكتابي أن الزيادات المستمرة في أسعار المواد الاستهلاكية تثير قلقاً واسعاً لدى المواطنين، مشيرة إلى أن أسعار لحم الإبل، الذي يعد المصدر الرئيسي للحوم الحمراء بالمنطقة، قد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً، حيث بلغت 140 درهماً للكيلوغرام الواحد، وهو ما يؤثر سلباً على القدرة الشرائية لسكان المنطقة، لاسيما أن هذه الزيادة تطال مختلف فئات المجتمع.

وأبرزت النائبة “ماء العينين” أن هذا الوضع يزيد من الأعباء الاقتصادية على الأسر المغربية، التي تعاني أصلاً من غلاء المواد الاستهلاكية الأخرى، معربةً عن قلقها من عدم اتخاذ الحكومة لتدابير حازمة لضبط أسعار اللحوم الحمراء بصفة عامة، ولحم الإبل بشكل خاص، في ظل تفاقم هذه الأزمة.

ودعت النائبة الوزير المختص إلى ضرورة اتخاذ إجراءات فعالة وحازمة لضبط الوضعية الحالية، وضمان استقرار الأسعار، بما يخفف من الضغط على المواطنين ويحد من مخاوفهم المتعلقة بتزايد تكلفة المعيشة.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة