تفاصيل الترشيحات المقدمة بالإنتخابات الجزئية للغرفة الفلاحية الداخلة

فريق التحرير14 فبراير 2024آخر تحديث :
تفاصيل الترشيحات المقدمة بالإنتخابات الجزئية للغرفة الفلاحية الداخلة

 

الصحراوي 24

 

 اغلق مساء الإثنين 12 فبراير 2024، مكتب إيداع الترشيحات للإنتخابات الجزئية بالغرفة الفلاحية لجهة الداخلة وادي الذهب، والتي سجل بها عند إنتهاء الأجل القانوني تقديم ترشحان بالدائرة الإنتخابية، ويتعلق الأمر بكل من “سيدي علال بنعلال” عن حزب الاستقلال و “امربيه ربه ماء العينين” مرشح مستقل .

 

 

وكانت رئاسة الحكومة قد اعلنت عبر منشور رسمي بالجريدة الرسمية عن إجراء إنتخابات جزئية لملء مقعد شاغر بالغرفة الفلاحية لجهة الداخلة وادي الذهب.

 

ودعت المادة الأولى من المرسوم المسند لوزير الداخلية تنفيذه، ناخبي الدائرة الانتخابية رقم 03 المسماة “اكليبات الفولة” التابعة للغرفة الفلاحية لجهة الداخلة وادي الذهب لإنتخاب عضو عن دائرتهم الإنتخابية، وذلك يوم الخميس 22 فبراير 2024.

 

وأشارت المادة الثانية من المرسوم أن التصريحات الفردية بالترشيح تودع بمقر اللجنة الإدارية التابعة لها الدائرة الانتخابية المعنية من طرف المترشح بنفسه ابتداء من يوم الخميس 8 فبراير 2024 إلى غاية الساعة الثانية عشرة 12 من زوال يوم الاثنين 12 فبراير 2024.

 

 

وذكرت المادة الثالثة من المرسوم أن الحملة الانتخابية تنطلق على الساعة الأولى من يوم الثلاثاء 13 فبراير 2024 وتنتهي على الساعة الثانية عشرة 12 ليلا من يوم الأربعاء 21 فبراير 2024.

 

وجب الإشارة إلى أن إجراء إنتخابات جزئية بالغرفة الفلاحية لجهة الداخلة وادي الذهب، يأتي بعد شغور مقعد فيها نتيجة وفاة “الناجم الداودي” عضو بالغرفة الفلاحية للداخلة عن حزب الإستقلال.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة