#زلزال_الحوز .. المملكة المتحدة تشرع في نشر فرق مساعدة عاجلة

فريق التحرير11 سبتمبر 2023آخر تحديث :
#زلزال_الحوز .. المملكة المتحدة تشرع في نشر فرق مساعدة عاجلة

 

الصحراوي 24

 

ذكر الموقع الرسمي لحكومة المملكة المتحدة، أنه سيتم نشر فرق الاستجابة الطارئة البريطانية على الفور في المغرب للمساعدة في جهود الإنقاذ التي تقودها السلطات المغربية.

 

وحسب المصدر، أنه حكومة المغرب قبلت عرض المملكة المتحدة للمساعدة بعد حدوث زلزال بلغت قوته 6.8 درجات، ستقوم المملكة المتحدة بإرسال فريق من متخصصي البحث والإنقاذ، والذي يتألف من 60 شخصًا وأربع كلاب بحث ومعدات إنقاذ، بالإضافة إلى فريق تقييم طبي.

 

 

واضاف المصدر الرسمي، أن وزير الخارجية جيمس كليفرلي قال : “المملكة المتحدة ترسل دعمًا فوريًا إلى المغرب بما في ذلك فريقًا يضم 60 متخصصًا في البحث والإنقاذ وأربعة كلاب بحث للمساعدة في جهود الإنقاذ”، وأضاف ايضا “نظل في اتصال مع وزير الخارجية “بوريطة” ونقدم أعمق تعازينا لشعب المغرب بعد هذا الحادث الأليم”.

 

ومن جهته عبر وزير الدفاع البريطاني “جرانت شابس” حسب نفس المصدر أن

هذا وقت مؤلم للشعب المغربي، وخصوصًا لأولئك الذين فقدوا أحباءهم أو فقدوا الاتصال بهم، وأضاف أن المملكة المتحدة اتخذت دورًا رياديًا في الجهود الدولية لتعزيز عمليات البحث والإنقاذ، وذلك من خلال الانتقال بسرعة لنشر قدرات النقل الاستراتيجي الفريدة لديهم والمتخصصين والخبراء والمساعدات. مؤكدا وقوف المملكة المتحدة بقوة إلى جانب المغرب بعد هذا الفاجعة الأليمة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة