إستهتار “مقاولات الطرق” .. يخلف ضررا للكسابة وضرر بيئي أعظم وجب محاسبته !!

فريق التحرير11 أبريل 2023آخر تحديث :
إستهتار “مقاولات الطرق” .. يخلف ضررا للكسابة وضرر بيئي أعظم وجب محاسبته !!

 

الصحراوي 24 

 

ذكر مصدر موثوق لـ الصحراوي 24، اليوم الثلاثاء أن حوالي 50 رأس من الماعز نفقت بمنطقة بئر انزران حوالي 170 شرق مدينة الداخلة، وذلك بعدما عَلٍقَت في مستنقع من مخلفات الإسفلت “الزفت”.

 

وحسب نفس المصدر، أن الكساب وجد قطيع الماعز الذي يملكه بالكامل وسط حفرة قرب مرعاه، عالقا في مخلفات “الزفت”، الذي تخلت عنه الشركة المشرفة على تقوية وتوسيع الطريق الرابط بين مدينة الداخلة ومركز بئرانزران، وهو ما يعد مخالفا لدفتر التحملات الذي يلزم المقاولات وشركات البناء، بوضع نفاياتهم بمكان مخصص.

 

استهتار هذه الشركة، كلف كساب ضعيف قطيعا من الماعز، تعد رأس ماله الذي يشقى عليه، متنقلا بين الأرياف والصحاري، متحملا قساوة المناخ والطبيعة، ليأتي “السفهاء” في غفلة من الجميع وعملا بمبدأ ”كور وأعطي”، ويتخلون عن نفايتهم هناك، غير مبالين بأحد ولا يعلمون أنها قد تتسبب في آذية الأخرين.

 

ولرفع الأذى عن هذا الكساب الضعيف وجب على المديرية الجهوية للتجهيز، بصفتها الجهة المراقبة، فتح تحقيق في هذه الواقعة، وتنبيه الشركات الأخرى لمصير مخلفات نفاياتهم، ووجب على السلطات المحلية فتح تحقيق، لمحاسبة الشركة المسؤولة عن تسببها من جهة في ضرر للكساب، من جهة أخرى لضرر البيئي الذي نتج عن كب بقايا “الزفت” .

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة