ملف القوارب المعيشية.. شيوخ وأعيان القبائل الصحراوية بالداخلة يوجهون رسالة لوزير الداخلية لتسوية الملف

فريق التحرير2 نوفمبر 2022آخر تحديث :
ملف القوارب المعيشية.. شيوخ وأعيان القبائل الصحراوية بالداخلة يوجهون رسالة لوزير الداخلية لتسوية الملف

 

الصحراوي 24 

 

وجه شيوخ وأعيان القبائل الصحراوية بمدينة الداخلة، ملتمس لوزير الداخلية، من أجل تسوية الوضعية القانونية للقوارب المعيشية لملاكها المنحدرين من جهة الداخلة وادي الذهب.

 

وجاء في الملتمس الموجه لوزير الداخلية، إلى ضرورة تدخل وزير الداخلية في هذا الملف لحل هذه المعضلة التي تهدد السلم والاستقرار الذي تعرفه جهـة الداخلة وادي الذهب والمتمثل في الاحتقان الذي تعرفه هذه الجهة بسبب عدم إدراج القوارب المعيشية فـي برنامج التسوية الذي تستعد الجهات المعنية القيام به والذي توحي كل الاستنتاجات إلـى إقصـاء القـوارب المعيشية من هذه التسوية.

 

واضاف رسالة شيوخ تحديد الهوية، أن ملاك القوارب المعيشية شباب عاطلون عن العمل،لامورد عيش لهم، عمدوا إلى التفكير في إنشاء هذه القوارب من أجل كسب لقمة عيش شريف لأسرهم وبالتالي تسديد واجبات كراء المساكن التي تأويهم وكذا واجبات استهلاك الماء والكهرباء ومتطلبات تعليم أبنائهم إلا أنهم اصدموا بما لم يكن في الحسبان ألا وهو إقصاء هذه القوارب من التسوية القانونية الشيء الذي يشكل خطرا على مستقبلهم ومستقبل أسرهم .

 

نفس الرسالة ذكرت انه “نظرا لكون هذه الفئة العريضة من الشباب المنحدرين من أبناء الجهة وحتى المنحدرين من مدن الشمـال تعيش ظروف صعبة رفقة أسرها بسبب قلة الشغل وعدم وجود أوراش يعملون بها وحيث أن ظروفهم المادية جد متدهورة وتلبية للتعليمات الملكية السامية لصاحب جلالة الملك محمد السادس نصره الله الداعية إلى الاهتمام بالشباب وبمشاكله وإيجاد الحلول المناسبة لها”.

 

وطالبت الرسالة الموقعة من 15 شيخ من شيوخ تحديد الهوية بمدينة الداخلة، من وزير الداخلة التدخل وإعطاء تعليماته إلى الجهات المعنية من أجل تسوية الوضعية القانونية للقوارب المعيشية التي تخص هذه الفئة من رعايا جلالة الملك نصره الله بهذه الربوع العزيزة من الوطن الحبيب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة