أعضاء بجماعة بئرازران يراسلون والي الداخلة لإلغاء تعيين شخص تم توظيفه دون مباراة

فريق التحرير22 سبتمبر 2022آخر تحديث :
أعضاء بجماعة بئرازران يراسلون والي الداخلة لإلغاء تعيين شخص تم توظيفه دون مباراة

 

الصحراوي 24 

 

وجه أعضاء من جماعة بئرازران مراسلة لوالي جهة الداخلة وادي الذهب، حول إلغاء تعيين في منصب متصرف من الدرجة الثانية تم توظيفه بدون مباراة.

 

وحسب نسخة المراسلة التي توصلت الصحراوي 24، بنسخة منها أن 6 أعضاء من جماعة بئرازران عن فريق المعارضة، وجهوا المراسلة لوالي الجهة، ملتمسين منه “رفع الغبن و الظلم الذي لحقهم جراء الخرق الدستوري والقانوني الذي قام به رئيس جماعة بئرانزران في توظيف مباشر لمنصب متصرف من الدرجة الثانية”.

 

وحسب نص المراسلة أن هذا التوظيف يخالف القانون و للمادة 154 منه التي تنظم مبادئ المرافق العمومية على أساس تكافئ الفرص، وكذا قانون ميثاق اللاتمركز الإداري والمادة الثالثة من القانون 41.90 المحدث للمحاكم الإدارية.

 

وناشدت المراسلة من والي الجهة رد الأمور إلى نصابها، وفتح المباراة في وجه أبناء الجهة، مشرين إلى أن هذا التوظيف المشار إليه، شابته كل “العيوب الدستورية والقانونية” نتيجة لغياب تكافئ الفرص، و والالتزام بالإعلان عبر البوابة الالكترونية الخاصة بالتوظيف، والإكتتاب عن طريق المباراة، بدل التعيين، حيث لم يتقدم إلى المنصب المعني سوى فرد واحد رغم توفر الشروط في جل أبناء الجهة الحاصلين على ماستر في القانون العام.

تجدون أسفله الرسالة الموجهة لوالي جهة الداخلة وادي الذهب

 

 

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة