تفاصيل جديدة.. لغرق بحار بشاطئ لاساركا جنوب مدينة الداخلة

فريق التحرير25 أغسطس 2022آخر تحديث :
تفاصيل جديدة.. لغرق بحار بشاطئ لاساركا جنوب مدينة الداخلة

الصحراوي 24

 

سجلت مساء اليوم مدينة الداخلة حالة غرق لبحار بشاطئ قرية الصيد لاساركَا، حيث حلت مصالح الوقاية المدنية بالمنطقة وقامت بوسائلها بالبحث عنه دون جدوى.

 

 

تفاصيل الواقعة، تعود حين ماكان البحار يقوم بوضع شباك للصيد غير بعيد عن شاطئ لاساركا، برفقة صديقه مساء اليوم الخميس، وحينما حاول الرجوع ادراجه سقط ولم يظهر له أثر، ليقوم مرافقه بالتبليغ عن الموضوع لدى المصالح المختصة هناك، وإشعار الوقاية المدنية بالموضوع التي حلت بالمكان وقامت بتمشيط الشاطى والساحل المحاذي له دون أن تعثر عليه.

 

 

البحار المفقود بعرض البحر، من مواليد 1982 بالصويرة، كان يشتغل في قطاع الصيد التقليدي، قبل أن تنقطع به السبل بسبب قرار التوقيف الأخير، وهذا ما جعله يبحث عن وسيلة بديلة بالمخاطرة بنشر شباك للصيد، يوفر له قوة يومه وأسرته.

 

 

فاعلون بقطاع الصيد إعتبروا هذه الحادثة المؤلمة، من نتائج قرار توقيف نشاط الصيد التقليدي بإقليم وادي الذهب، محملين المسؤولية لوزارة الصيد البحري، ومطالبين بضرورة مراجعة القرار الذي حسب تصريحهم شرد المئات من العائلات والأسر وتسبب في إنتحار شخص الأسبوع الماضي في الداخلة، وجعل بحارا آخر يخاطر بنفسه بحثا عن قوته، وهو ما يلزم مسؤولي القطاع الوصي مراجعة ملفاتهم والسماح بإستئناف نشاط الصيد التقليدي قبل أن يتفاقم الوضع أكثر.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة