إحباط محاولة تهريب أكثر من طن من الأخطبوط بمدخل مدينة الداخلة

فريق التحرير12 أغسطس 2024آخر تحديث :
إحباط محاولة تهريب أكثر من طن من الأخطبوط بمدخل مدينة الداخلة

الصحراوي 24

تمكنت مصالح الدرك الملكي بنقطة التفتيش الواقعة على بعد 25 كيلومترًا شمال مدينة الداخلة، بالتعاون مع مندوبية الصيد البحري، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأخطبوط، مساء يوم أمس الأحد.

وجاءت هذه العملية بعد أن اشتبهت مندوبية الصيد البحري في حمولة إحدى السيارات، التي يُعتقد أنها تحمل كميات من الأسماك تتجاوز ما هو مصرح به في ورقة الخروج (Bon de sortie) الصادرة عن المكتب الوطني للصيد بقرية “انتيرفت”.

وبإشراف مباشر من مندوب الصيد البحري بالداخلة، وبالتعاون مع مصالح الدرك الملكي، تم توقيف السيارة ونقلها إلى ميناء الداخلة للتحقق من الحمولة. وبعد عملية الجرد، تبيّن أن الشحنة تتضمن 1350 كلغ من الأخطبوط غير المصرح به، بالإضافة إلى 140 كلغ من (السيبيا) و10 كلغ من (الكلمار).

وتؤكد هذه العملية التزام السلطات المختصة بمكافحة تهريب الثروة البحرية وضبط الأنشطة غير القانونية بإقليم وادي الذهب. ومع ذلك، تثير العملية تساؤلات حول كيفية تجاوز السيارة لنقاط التفتيش السابقة عند قرية الصيد البحري “انتيرفت” والنقطة الكيلومترية 40 دون اكتشافها.

كما تسلط الضوء على الأساليب المتزايدة التي يتبعها مهربو الأسماك، مثل التصريح بكميات صغيرة في ورقة الخروج لتهريب كميات أكبر دون لفت الانتباه. ويبدو أن هذه الشحنة ليست سوى واحدة من العديد من الشحنات التي تمر دون ضبط.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة