مجلس جماعة الداخلة يشيد بموقف فرنسا الداعم للسيادة المغربية على الصحراء

فريق التحرير30 يوليو 2024آخر تحديث :
مجلس جماعة الداخلة يشيد بموقف فرنسا الداعم للسيادة المغربية على الصحراء

الصحراوي 24

أصدرت جماعة الداخلة بياناً للرأي العام، أعربت فيه عن اعتزازها الكبير بالدعم الذي أبداه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للسيادة المغربية على الصحراء الغربية، وذلك في رسالته الموجهة إلى جلالة الملك محمد السادس. وأكدت الجماعة أن هذا الدعم يعكس الجهود الدبلوماسية الكبيرة التي يقودها جلالة الملك لتعزيز حقوق المغرب التاريخية والسيادية.

وذكر البيان أن توقيت هذا الإعلان الفرنسي، الذي يتزامن مع احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد العرش المجيد، يضفي على الحدث أهمية خاصة ويعزز من مكانة المغرب الدولية. وأضافت الجماعة أن دعم فرنسا لمخطط الحكم الذاتي، الذي اقترحه المغرب في 2007، يعكس توافقاً دولياً متنامياً حول هذا الحل العادل والدائم للنزاع.

وأشادت جماعة الداخلة بالموقف الواضح للرئيس الفرنسي، الذي يعزز من جهود المغرب في الدفاع عن سيادته ووحدته الترابية. وأكد البيان أن هذا الدعم الفرنسي يعزز من فرص الوصول إلى حل سياسي مستدام يتماشى مع قرارات مجلس الأمن الدولي.

كما نوهت الجماعة بمبادرات جلالة الملك محمد السادس في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لفائدة الساكنة المحلية، مؤكدةً التزامها بمواصلة العمل على تعزيز هذه الجهود بالتنسيق مع الشركاء الدوليين والمحليين.

واختتم البيان بالتأكيد على أهمية التضامن والوحدة الوطنية لتعزيز المكتسبات وتحقيق التنمية، وفق رؤية جلالة الملك لمستقبل مزدهر وآمن لجميع المواطنين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة