الوالي “علي خليل” يدخل على خط أزمة “قطاع التعليم” خلال إجتماع إحتضنته ولاية الداخلة

فريق التحرير29 نوفمبر 2023آخر تحديث :
الوالي “علي خليل” يدخل على خط أزمة “قطاع التعليم” خلال إجتماع إحتضنته ولاية الداخلة

 

الصحراوي 24

 

احتضنت ولاية الداخلة وادي الذهب، ظهر اليوم الأربعاء، إجتماعا ترأسه “علي خليل” والي جهة الداخلة وادي الذهب، حول أزمة وإضرابات قطاع التعليم.

 

وحسب مصدر إعلامي،أن الإجتماع تم بحضور عامل إقليم أوسرد، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة، والمدير الإقليمي للتربية الوطنية والرياضة بوادي الذهب، بالإضافة إلى جمعية أباء وأولياء التلاميذ بالداخلة ومدراء مؤسسات التعليم العمومي.

 

وتناول الإجتماع، سبل الإنخراط في الحوار الأخير، الذي جمع رئيس الحكومة ونقابات التعليم مساء الإثنين المنصرم، والدعوة إلى تجاوز الأزمة، والبحث عن جميع الإمكانيات و الحلول للقيام بالدعم وتعويض التلاميذ عن الحصص الدراسية الضائعة على خلفية الإضراب الذي تخوضه الشغيلة التعليمية ضد النظام الأساسي الجديد الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية.

 

 

وجب الإشارة إلى أن الاجتماع المذكور ينعقد في سياق زمني يتسم بالإحتقان الذي تشهده الساحة التعليمية بالمغرب، نتيجة إضرابات الأساتذة الرافضين للنظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية، خاصة بعد إعلان العديد من التنسيقيات عن استمرارها في خطواتها الاحتجاجية، رغم جلسة الحوار التي عقدها رئيس الحكومة مع النقابات الأكثر تمثيلية، والتي أفضت إلى تجميد العمل بهذا النظام.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة