قائد مقاطعة بالداخلة يهاجم صحفيين ويمنع المواطنين من التعبير عن رأيهم أثناء حملة تحرير الملك العمومي

فريق التحرير19 مايو 2023آخر تحديث :
قائد مقاطعة بالداخلة يهاجم صحفيين ويمنع المواطنين من التعبير عن رأيهم أثناء حملة تحرير الملك العمومي

 

الصحراوي 24 

 

ذكرت الجريدة الإلكترونية “الداخلة نيوز”، أن قائد الملحقة الإدارية المنتزه (المقاطعة الثالثة) بمدينة الداخلة، قام بالإعتداء على طاقمها الصحفي اثناء تغطيتهم لحملة تحرير الملك بشارع المسجد.

 

وحسب الجريدة، أن قائد الملحقة الإدارية المنتزه لم يعجبه أخذ طاقم “الداخلة نيوز” لتصريحات مع ملاك المحلات التي تم إتلاف واجهتها، ليتحين الفرصة ويهاجم الزملاء وهو في حالة هيستيرية، مطالباً إياهم بإيقاف تغطية الحدث، ودون أن يترك لهم الفرصة للإدلاء بالوثائق المطلوبة، مدعيا أنه هو الجهة الوحيدة التي ترخص للتصوير”.

 

وبالرغم من أن الزملاء موضوع الإعتداء يتوفرون على كل الوثائق القانونية والمهنية المطلوبة لمزاولة المهنة، وأهمها بطاقة الصحافة لسنة 2023 الصادرة عن المجلس الوطني للصحافة، وبطاقة النقابة الوطنية للصحافة المغربية، وبطاقة الصحافة الدولية ورخصة التصوير عن المركز السينمائي المغربي، إلا أن كل ذلك لم يشفع لهم عند رجل السلطة الذي إعتدى عليهم بألفاظ نابية بل وقام بدفع أحدهم.

 

وأمام هذا التصرف الغير مقبول تعلن إدارة جريدة “الصحراوي 24”، تضامنها التام مع الزملاء بجريدة “الداخلة نيوز”، ورفضها لهذه التصرفات المنافية للقانون، والشطط في إستعمال السلطة، وتمسكنا كجسم صحفي بالحق في الوصول الى المعلومة، وفق مايكفله الدستور وقانون الصحافة والنشر 13.88.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة