الداخلة… تقديم الدعم لـ223 مشروعا لتربية الأحياء المائية بسواحل جهة الداخلة وادي الذهب

فريق التحرير2 أغسطس 2022آخر تحديث :
الداخلة… تقديم الدعم لـ223 مشروعا لتربية الأحياء المائية بسواحل جهة الداخلة وادي الذهب

 

الصحراوي 24 

 

 

قدمت الوكالة الوطنية لتربية الأحياء المائية (ANDA) الدعم لتركيب 290 مشروعًا للاستزراع المائي مرخص بها في عام 2021، بما في ذلك 223 مشروعًا في منطقة الداخلة واد الذهب، وفقًا لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

 

 

 

وستمكن هذه المشاريع خلق ما يقرب من 4365 فرصة عمل مباشرة بقيمة إستثمارية إجمالية تقارب 6.82 مليار درهم، حسب ما حددته الوزارة في بيان صحفي عن الدورة التاسعة عشرة لمجلس إدارة ANDA، المنعقد في 25 يوليوز ، في إطار رئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي.

 

 

 

وأضاف أن هذه الاستثمارات الجديدة ستسهم في تنويع المعروض من منتجات المأكولات البحرية بحجم إضافي يزيد عن 199 ألف طن بمرور الوقت.

 

 

ودعما لهذا الزخم ومراعاة للإمكانيات المثبتة للسواحل الوطنية لتطوير مشاريع جديدة لتربية الأحياء المائية، أطلقت الوكالة في 03 مارس 2021، طلبات للعروض (AMI) في 5 مناطق بالمملكة، وهي الداخلة- وادي الذهب، كلميم وواد نون، سوس ماسة، طنجة تطوان الحسيمة والشرقية، عرض 300 قطعة أرض في البحر بمساحة إجمالية تقارب 6000 هكتار.

 

 

 

وستعمل المشروعات الجديدة التي تم إختيارها في نهاية هذه العملية على تعزيز محفظة مشروعات الأحياء المائية ورفع مكانة هذا القطاع في الاقتصاد الوطني.

 

 

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

الاخبار العاجلة